ISOLATION ENHANCEMENT TECHNIQUES FOR PRINTED MIMO ANTENNA SYSTEMS

ISOLATION ENHANCEMENT TECHNIQUES FOR PRINTED MIMO ANTENNA SYSTEMS. Masters thesis, King Fahd University of Petroleum and Minerals.

[img]
Preview
PDF
Isolation_Enhancement_Techniques_for_Printed_MIMO_Antenna_Systems.pdf

Download (2MB) | Preview

Arabic Abstract

تعتمد كفاءة النظام متعدد المداخل والمخارج (MIMO) على القنوات المتعددة التي يتم انشاؤها بين العناصر المتعددة المشعة للمرسل والمستقبل. إذا كانت هذه العناصر المشعة في نظام نظام الهوائيات المتعدد المتعدد (MIMO) مرتبطة معا ارتباطا قويا فإن نظام الهوائيات كاملا سوف يعمل وكأن عبارة عن مصفوفة هوائيات واحدة. لذلك فإن العناصر المشعة في نظام الهوائيات المتعدد (MIMO) يجب أن تكون معزولة بقوة عن بعضها البعض بحيث أن الإشارة من عنصر مشع تكون مختلفة تماما ومستقلة عن الإشارة في بقية العناصر. هذه الإشارات المستقلة يكون بينها ارتباط ضعيف جدا لتحسين الإستفادة من تكنولوجيا النظام المتعدد (MIMO). في هذا العمل، تم عمل تصاميم مختلفة لتحسين العزل لنظام الهوائيات المتعدد (MIMO). تصاميم العزل هذه تقوم على ما يسمى بالهيكل الأرضي المنشق (DGS)، خط التعادل، الجدار المغناطيسي، و الميتاماتيريال (Metamaterial). تم تطبيق هذه الهياكل على نظام هوائيات متعدد (MIMO) رباعي الشكل مزدوج النطاق ومزدوج العناصر. نظام الهوائي هذا يشع عند نطاقين مختلفين احدهما عند 800 ميجاهيرتز تقريبا والاخر عند 2.7 جيجاهيرتز. هذا النظام يعاني من مستوى عزل ضعيف في كلا النطاقين والغير مقبول في نظام الهوائيات المتعدد (MIMO). ولذلك، فإن هذه الهياكل مقترحة لتحسن العزل وتطوير الأداء. كلا الهيكيلن المقترحين ،(DGS) و الميتاماتيريال (Metamaterial)، اعطوا بالقياسات المعملية تحسين في عزل على الأقل (أقل عزل تم تحقيقه في النطاق المطلوب) حوالي 7dB في النطاق المنخفض. بينما في النطاق المرتفع، تم تحسن العزل بحوالي 2 dB في كلتا الهيكلين. ذلك بالإضافة الى تحقيق قيم العزل، معامل الإرتباط، متوسط التكبير المؤثر (MEG)، خصائص الإنبعاث، و معامل الإنعكاس النشط الكلي (TARC). كل هذه العوامل حققت مطالب نظام الهوائيات المتعدد مع تنوع جيد في الأداء. بالإضافة إلى الهيكلين السابقين، فخط التعادل والجدار المغناطيسي تم تحقيق تحسن العزل لهم لنظام الهوائيات المتعدد (MIMO) الرباعي الشكل. لكن النتائج لهيكلي العزل هاذان لم تكن مرضية وذلك نتيجة لأن تقنية العزل لم تطابق تقنية الإنبعاث لنظام الهوائيات المتعدد (MIMO). أيضا تم تحقيق كل العوامل السابقة للهيكلين السابقين مثل (TARC) و (MEG) ومعامل الارتباط، تم تحليلهم لتقدير أدائهم لتطبيقات النظام المتعدد (MIMO). أيضا في هذا العمل مقارنة بين الأربع طرق السابقة.

English Abstract

The performance of a Multiple-Input-Multiple-Output (MIMO) system relies on the multiple channels that are established between the multiple radiating elements of the transmitter and the receiver. If the multiple radiators in a MIMO antenna system are highly coupled with each other then the whole antenna system will merely act as an antenna array. Thus the radiators of a MIMO antenna system should be strongly decoupled so that the signals from the radiating elements are different and independent from each other. These independent signals exhibit low correlation to utilize the benefits of MIMO technology. In this work, isolation enhancement structures are designed for printed MIMO antenna systems. The isolation structures are based on the defected ground structure (DGS), neutralization line, metamaterials and a magnetic wall. The isolation

Item Type: Thesis (Masters)
Subjects: Engineering
Electrical
Department: College of Engineering and Physics > Electrical Engineering
Committee Advisor: Sharawi, Mohammad S.
Committee Members: Alsunaidi, Mohammad A. and Iqbal, Sheikh Sharif
Depositing User: NUMAN AHME BILAL (g201101850)
Date Deposited: 15 Apr 2013 10:58
Last Modified: 01 Nov 2019 15:37
URI: http://eprints.kfupm.edu.sa/id/eprint/138871